بدء امتحانات الثانوية العامة بمحافظات الجمهورية

1:30 PM Sat, Jun 8, 2019


رحاب اف ام

بدأت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 على مستوى الجمهورية، اليوم السبت .
ويؤدي الامتحانات 669749 طالب وطالبة منهم 264653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118071 طالب وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية (علوم)، أمام 1817 لجنة ، وأدى الطلاب اليوم الامتحان في مادتي اللغة العربية والدين.

ففي محافظة الأسكندرية، أدى الامتحانات 48 ألف طالب وطالبة أمام 140 لجنة بجميع الشعب الأدبية والعلوم والرياضيات على مستوى المحافظة .. وقال مصطفي العجمي مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة إنه تم توفير كافة المتطلبات اللازمة باللجان وتذليل أية عقبات حتى يتمكن الطلاب والطالبات من أداء الامتحانات في جو من الهدوء والاطمئنان..كما تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية و8 غرف فرعية بجميع الإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى للعمل على حلها فورا.

وأضاف أنه تم تجهيز كافة اللجان لاستقبال الطلاب من حيث المقاعد والأثاث والتهوية والإضاءة، فضلا عن الاستراحات الخاصة بالمراقبين والملاحظين والتأكد من مدى جاهزيتها من حيث الفرش والأجهزة الكهربائية والتهوية الجيدة.

وأكد أنه لن يتم التهاون مع حالات الغش وأن أية محاولة للغش من أي طالب سيتم تحرير محضر غش فورى له وتطبيق لائحة الانضباط وقانون الغش رقم 101 عليه..مشددا على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول إلى اللجنة مع الطلاب والمراقبين .

ومن ناحية أخرى، كلف مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف سيارات الدورية والنجدة إضافة إلى الخدمات الأمنية الثابتة والمتحركة بالمرور على المدارس لمنع الضوضاء وضبط أية مخالفات والعمل على راحة الطلاب أثناء تأدية الامتحانات داخل اللجان.

وفي محافظة مطروح، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور سمير النيلي إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات المحافظة يبلغ 1840 طالبًا وطالبة بينهم 1550 طالبًا بالنظام الحكومي و290 بنظام المنازل أمام 10 لجان على مستوى المحافظة منها 4 لجان بمدينة مرسى مطروح ولجنتان بمدينة الحمام، ولجنة واحدة بكل من الضبعة وبراني وسيوة والسلوم.

وشدد محافظ مطروح مجدي الغرابلي على متابعة سير الامتحانات وتوفير سبل الراحة للطلاب والمراقبين، والتيسير عليهم خلال أدائهم الامتحانات مع تجهيز استراحات جميع المراقبين بالكهرباء والمياه وتوفير المواد التموينية اللازمة، مع توفير طبيب بكل لجنة لمواجهة أية حالة مرضية مع التأهب التام بجميع المستشفيات القريبة من اللجان.




لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة