غياب الراقصة ومشاركة الأجانب.. أبرز ما يميز أفلام العيد 2019

6:07 AM Thu, Jun 13, 2019


رحاب اف ام

اعتاد جمهور السينما، السنوات الماضية على "تيمة" أو تركيبة معينة في أفلام عيد الفطر المبارك، كوجود مطرب شعبي وراقصة، إلا أن أفلام هذا العام، جاءت مختلفة كليًا.

وتستعرض "الوطن" في التقرير التالي أبرز الاختلافات التي طرأت على أفلام 2019.

- لأول مرة منذ وقت طويل يتواجد بدور العرض السينمائي فيلم يتناول قصة حرب حقيقية، وظهر ذلك جليًا من خلال فيلم "الممر" العودة الحقيقية لأفلام الحروب، حيث يعرض الفترة ما بين نكسة 67 وحتى حرب الاستنزاف.

- ظهور نجوم الصف الأول كضيوف شرف بكثرة هذا العام وهذا لم يحدث من قبل، حيث ظهر في فيلم "كازابلانكا": مصطفى شعبان ونيللي كريم وأحمد فهمي، أما فيلم "حملة فرعون"، فظهر أحمد فهمي وحورية فرغلي، والنصيب الأكبر كان في فيلم "سبع البرمبة" حيث ظهر فيه أحمد السقا وأمير كرارة وياسر جلال.

- اعتاد في السنوات الماضية الجمهور على وجود راقصة ومغني شعبي، ضمن القصص التي تعرض في أفلام العيد، إلا أن هذا العام كان مختلفا، فلم تظهر راقصة في فيلم واحد من الخمسة أفلام.

- لأول مرة يشارك النجوم الأجانب في الأعمال السينمائية التي تعرض في عيد الفطر، وظهر ذلك في فيلمي "كازابلانكا" و"حملة فرعون"، الأول شارك فيه الممثل التركي هاليت أرجنتش، والثاني مايك تايسون.

- غابت النجمات عن مشهد البطولة، فظهرن ضمن الأحداث ولكن بشكل غير مؤثر بالإضافة لوجودهن في مشاهد محدودة على عكس النجوم الذكور، حتى أن هذا العام استحوذت البطولة الرجالية الجماعية وظهر ذلك من خلال أفلام "الممر" و"كازابلانكا" و"حملة فرعون".

- سيطر "الأكشن" على أفلام هذا العام بعكس السنوات الماضية التي كانت تتسم غالبيتها بالكوميديا، ظهر الأكشن الحربي من خلال "الممر" والعصابات من خلال "كازابلانكا"، والشعبي من خلال "حملة فرعون".

- لم يقتصر تصوير مشاهد أفلام العيد على الداخل، واعتمدت غالبيتها على التصوير خارج مصر، وصور أغلب مشاهد فيلم "كازابلانكا" في المغرب، و"حملة فرعون" في لبنان.

- ارتبطت أفلام العيد في الأعوام السابقة باحتوائها على أغنيات بعينها، لم يحدث عام 2019، ولم يعتمد صناع أفلام العيد، على أغنية لإنجاح أعمالهم، بالإضافة إلى أن هناك أفلام لم يطرح لها أغنية من الأساس مثل "كازابلانكا" و"حملة فرعون" و"سبع البرمبة".



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة