كيف أصبح مصممة ديكور

1:53 PM Mon, Mar 13, 2017


متابعات بوابة الجيل الجديد

تصميم الديكور
عندما يمتلك الشخص شغفاً إزاءَ أمرٍ ما يصبح هذا الأمر جُلّ اهتمامه، فيحاولُ توسيع آفاقه وجمع المزيد من المعلومات عن هذا الأمر، فامتلاك هذا الشغف هو من أروع الأمور التّي قد تحصل للشخص، فالإنسان يبدع بالعمل إذا كان يحبه. تتنوّع المجالات التّي من الممكن أن نتخصّص فيها، لكن وفي الحقيقة الأمر عائدٌ إلى الشخص نفسه وإلى ميوله، فمثلاً تهتمّ بعض النساء بتغيير ديكور المنزل من فترةٍ لأخرى ممّا يجعلها ترغب بالقيام بذلك لنفسها وللآخرين أيضاً، وقد يصل بها الأمر لاتّخاذ تصميم الديكور كمهنةٍ رسميّة. يعدّ تصميم الديكور من الأمور المهمّة في حياتنا، وهو يحتاج إلى الكثير من التعب والجهد لابتكار شيء جديد ومميّز، ولولا المصممين لن نتمكّن من رؤية التنظيم والترتيب والتميّز الذّي نراه من حولنا.

كيف يصبح الشخص مصمم ديكور
تقييم مهاراتك ونقاط القوة والضعف لديك، فإذا كنت تتلقّى في العادة المديح من الناس لأعمالك في الديكور، ويتمّ اللّجوء إليك لأخذ النصائح، فهذه علاماتٌ جيّدة على أنّك تمتلك الموهبة بالفطرة بالتصميم، ومع ذلك فعند العمل للآخرين، ستضطرّ للتعامل مع مجموعةٍ متنوّعة وجديدة من الأذواق والأنماط. يجب أن تكون قادراً على إظهار معرفة واسعة في تخطيط المساحات، والأقمشة والمواد، وعليك أيضاً أن تكون قادراً على العمل مع شخصيّاتٍ مختلفة. قم بوضع لائحة بالغرف والمساحات الصعبة للتصميم، وابدأ بها أوّلاً.

احصل على التدريب المناسب، فليس عليك الحصول على علاماتٍ عالية وشهادة متخصّصة للعمل في التصميم، لكنّ بعض الدورات وشهادات الخبرة ستعطيك المصداقيّة في العمل، هنالك العديد من الجامعات التّي تقدّم دوراتٍ في التصميم للطلّاب لقاء مبلغٍ من المال، وأيضاً تتواجد العديد من معاهد التصميم التّي تعمل على تدريب وتعليم الشخص من الصفر وإلى أن يُصبِحَ خبيراً في هذا المجال، ومن الممكن أيضاً الالتحاق ببعض الدروس الموجودة على الإنترنت والتّي يُشرف عليها أشخاصٌ مختصّين.

ممارسة تصميم الديكور بقدر ما تستطيع، عن طريق التطوّع لمساعدة الأهل والأصدقاء في مشاريع التصميم في بيوتهم أو مكان العمل، أو مساعدة بعض الجمعيّات الخيريّة والمنظّمات الإنسانيّة في أيّ أعمال تصميم ديكور لديها.

تشكيل مجموعةٍ من أعمالك، تأكّد من التقاط صور لكافّة المشاريع التي تقوم بها، عن طريق القيام بالاحتفاظ بنسخٍ مطبوعة من أعمالك ووضعها في ملفٍّ خاصّ.

البحث عن مصادر للمواد واللوازم للعمل، عن طريق التعاقد مع شركاتٍ معيّنة متخصّصة بهذا المجال بشكلٍ دائم.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة