كيف يجب أن تعامل زوجتك في رمضان؟

12:18 PM Wed, May 31, 2017


بوابة الجيل الجديد

ان فترات الصوم الكبيرة تعود بتقلب المزاجي لصائم خصوصاً وان هذا الشهر الفضيل يحلّ هذا العام في فصل الصيف. ولعلّ أكثر المشاكل التي قد تواجه الصائمين هي في القدرة على تنظيم الوقت والعمل على جمع العائلة. ولذلك سنقدم مجموعة من نصائح للتعامل مع الزوجة في رمضان خصوصاً وانه قد تعاني من العديد من الضغوطات النفسية في هذا الشهر وتحتاج الى الكثير من الاهتمام للتخفيف منها.



نصائح للتعامل مع الزوجة في رمضان



هناك العديد من الأمور التي يمكن أن يقوم بها الزوج في شهر رمضان خصوصاً وان هذا الشهر هو شهر المحبة التآلف الأسري، وبالتالي يجب العمل على ضبط العصبية كي لا تفقد ثواب الشهر ومن هنا يجب على الزوج أن لا يعتبر ما تطلبه الزوجة منه كثير ويحتاج الى بطولة بل يجب أن يتعامل معها كما تريد وبالتالي لا يجب على الرجل أن يكثر طلباته على الزوجة أثناء صيامها ولو كان ذلك في حدود واجباتها المنزلية، فالتعامل برفق معها يوقظ فيها محبتها واحترامها وتقديرها لزوجها، وقد يدفعها

أيضا لأن تنفذ لك ما لم تطلبه منها.



كما يجب على الزوج الابتعاد عن التعامل مع الزوجة بأسلوب الأمر خصوصاً اذا ما كان يريد أي نوع من أطباق الحلوى، بل يجب مصارحتها بما في باله وترك حرية التنفيذ أو الرفض لها.



ومن الأمور التي يجب الانتباه لها كثيراً هي ضرورة عدم انتقاد طريقة طهوها للطعام أو قلة ملوحته أو تبهيره بعد أن قضت وقتا طويلا في إعداده، مع ضرورة العمل على توزيع مهام العمل معها ومشاركتها في كل الأدوار لكي تخفف عنها وعنك الكثير من الأعباء النفسية خلال يوم الصيام.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة