نادال وفافرينكا يتصارعان من أجل لقب "رولان غاروس"

10:19 AM Sat, Jun 10, 2017


متابعات_بوابة الجيل الجديد

بلغ الإسباني رافائيل نادال، ملك الملاعب الترابية، نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة، بعدما سحق النمساوي الصاعد دومينيك تيم 6-3 و6-4 و6-صفر غلى ملعب "فيليب شاترييه" بباريس، الجمعة.

وتفوق اللاعب الإسباني البالغ عمره 31 عاما، الذي استعاد أفضل مستوياته بعدما تراجع أداؤه في البطولة العامين الماضيين، على اللاعب النمساوي المصنف السادس في استعراض للقوة.

وسيواجه نادال ، الذي بات على وشك أن يصبح أول لاعب يفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى 10 مرات، في النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا، الذي أطاح بالبريطاني أندي موراي المصنف الأول عالميا في مباراة ملحمية من خمس مجموعات.

وهذه ثاني مباراة بين الاثنين على ملاعب رولان غاروس، بعد أن فاز عليه قبل أربع سنوات عقب أداء مقنع.

وقال نادال للصحفيين في إشارة إلى فوز فافرينكا على موراي المصنف الأول في مباراة من خمس مجموعات: "الآن تتبقى مباراة واحدة أمام منافس في غاية القوة. خاض مباراة صعبة للغاية اليوم لذا فانه سيكون في غاية الثقة يوم الأحد".

وخسر نادال 29 شوطا فقط حتى وصوله للنهائي، متفوقا على أفضل سجلاته عندما خسر 35 شوطا فقط في 2012. ويتفوق بيورن بورغ على هذا السجل بعدما خسر 27 شوطا فقط في عام 1978.

ولا يزال بوسع اللاعب السويدي الكبير الاحتفاظ بهذا الرقم، لكن نادال استطاع منذ فترة تجاوز ما حققه بورغ الذي نال لقب رولان غاروس ست مرات. لكن يبدو أن هذا لا يشغل بال نادال.

وقال "الماتادور": "أعتقد أنني لا أريد أن أصنع التاريخ مجددا. هذا يكفي. تسعة ألقاب أمر جيد للغاية. من غير المناسب اليوم التفكير في هذا الأمر (الفوز باللقب العاشر)".

وقال تيم "أنا محبط بالطبع لأنني وفي البداية لم أقدم الآداء الذي يمكنني أن أقدمه. كنت بعيدا عن أفضل مستوياتي اليوم".



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة