هشام الحلبى: لجوء قطر إلى إيران فرصة للأخيرة أن تحقق بعض المكاسب الماضية وتنعش اقتصادها

6:26 PM Sat, Jun 17, 2017


بوابة الجيل الجديد


أكد اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن إيران تحاول أن تكون مصدر إمداد للمواد الغذائية لقطر التي كانت تستورد 80% من احتياجاتها اليومية من دول الخليج، أما على الجانب السياسي هي دولة ليس لها ثقل إقليمي لتلعب دور الوسيط المباشر أو غير المباشر.

وقال «الحلبي» في تصريح خاص: إن لجوء قطر إلى إيران فرصة للأخيرة أن تحقق بعض المكاسب الماضية وتنعش اقتصادها على حساب الأزمة الخليجية، ولن تتعدى مساندتها هذا الجانب الاقتصادي.

وبخصوص تداول أخبار عن إقامة مناورات عسكرية ثنائية بين قطر وأمريكا، أوضح مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا أن الأزمة مع قطر ليس لها بعد عسكري بينها وبين الدول المقاطعة، كما أنه لم يتم الإعلان عن وجود مناورات عسكرية مشتركة من الجانبين إنما هذه الأخبار خرجت عن الجانب القطري فقط.

وتابع: وإن صحت هذه الأخبار عن وجود مناورة عسكرية بحرية مشتركة بين قطر وأمريكا فإنها لا تعني تغيرًا في الموقف الأمريكي تجاه انتقدها قطر لدعمها الإرهاب، لأن المقاطعة مقتصرة على الجانب السياسي والاقتصادي فقط، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لها قاعدة عسكرية في قطر، ومن الطبيعي أن ترسل إليها بعض القطع البحرية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة