أشرف القاضى: إلغاء القيود على تحويلات النقد الأجنبي إلى الخارج يعد بمثابة إعلان بانتهاء مشكلات الاقتصاد المصري

6:49 PM Sat, Jun 17, 2017


بوابة الجيل الجديد


أكد أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد، أن قرار البنك المركزى بإلغاء القيود على تحويلات النقد الأجنبي إلى الخارج، والذي بدأ تطبيقه رسميًا اعتبارًا من الأربعاء الماضى يعتبر قرارا صائبا ويعطى المزيد من الثقة فى الاقتصاد المصرى.

وأشار فى تصريحات خاصة إلى أن هذا القرار من شأنه تشجيع المستثمرين الأفراد على التحرك بحرية من وإلى مصر باستثماراتها المختلفة وتشجيع المصريين العاملين بالخارج على تحويل أموالهم إلى بلدهم بالجنيه وإمكانية استثمار تلك الأموال مرة أخرى فى تعليم أبنائهم بالخارج بالعملات الصعبة او شراء ممتلكات معينة بالخارج أو ما إلى ذلك.

وقال ان العامل النفسى للمستثمر المتمثل فى شعوره بحرية دخوله وخروجه باستثماراته أمر هام جدا بالنسبة له وهو ما دعمه قرار المركزى بإلغاء القيود على تحويلات النقد الأجنبي الى الخارج .

يذكر أن طارق عامر محافظ البنك المركزي أعلن قرار إلغاء القيود على تحويلات النقد الأجنبي إلى الخارج يسري اعتبارا من الأربعاء الماضى وأصبح من ذلك اليوم يمكن للمستثمرين تحويل أرباحهم إلى الخارج بدون قيود.

وأكد عامر أن هذا الإجراء يعد بمثابة إعلان بانتهاء مشكلات الاقتصاد المصري، ويؤكد قوة الموقف النقدي لمصر، ويعكس ثقة كبيرة من قيادات البنك المركزي في السياسات التي ينفذها.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة