قطر تقدم شكوى ضد الإمارات والسعودية والبحرين هاجمتهم فيها واتهمتهم بشن حملة دعائية تهدف لتشويه صورتها

11:28 AM Mon, Jun 19, 2017


بوابة الجيل الجديد

قدّمت قطر، اليوم الاثنين، شكوى ضد الإمارات والسعودية والبحرين هاجمتهم فيها واتهمتهم بشن حملة دعائية تهدف لتشويه صورتها وسمعتها، للأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، كيتال ليم.

ووفقا لوكالة رويترز، قال سيف بن أحمد آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري، في بيان أصدره اليوم ان «المقاطعة مستمرة منذ أسبوعين» زاعما بان دول البحرين والإمارات والسعودية لم تطرح أي صيغة لحل الأزمة».

وواصل زعمه قائلا: «من المؤسف أن جيراننا اختاروا استثمار وقتهم ومواردهم في حملة دعائية بلا أساس، وأن الدول التي تحاصرنا تستخدم الإرهاب حيلة دعائية».

وكانت الشكوى التي قدمتها الدوحة، قد قدّمها وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم بن يوسف السليطي، ضد الإمارات والسعودية والبحرين للأمين العام للمنظمة البحرية الدولية كيتال ليم، واتهم خلال الشكوى كلا من السعودية والإمارات والبحرين بأنها خرقت الاتفاقيات البحرية الدولية، مدعيا أنها «حاصرت» الدوحة بفرض حظر الملاحة البحرية القطرية؛ خلافًا للاتفاقيات والمعاهدات البحرية وبالأخص اتفاقية 1982.

وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في وقت سابق قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بسبب دعم الأخيرة المتواصل للإرهاب والمنظمات المتطرفة، واستتبع ذلك ان فرضت تلك الدول حظرا جويا على الطائرات القطرية في أجوائها وحظرت أيضا استخدام السفن للمياه الإقليمية لها أو الموانئ، وامهلت القطريين لديها 14 يوما للمغادرة وانتهت تلك المهلة امس.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة