4 خطوات لعلاج النفور بين الزوجين... جرّبوها!

6:34 AM Tue, Jan 9, 2018


بوابة الجيل الجديد

تشعر الزوجة في بعض الأحيان بأنّ زوجها لم يعد يحبّها مثل السابق أو أنّ طريقة تعامله معها تغيّرت كثيراً بعد مرور وقتٍ طويل من الزواج، وقد يشعر الزّوج بهذه الأمور أيضاً وبأنّ زوجته أصبحت منشغلة بالأطفال على سبيل المثال.



كلّ هذه الأمور تولّد نفوراً بين الزوجين غالباً ما يتطلّب علاجه خطواتٍ دقيقة جداً. فكيف يُمكن علاج النّفور بين الزوجين؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.



تجنّب الانتقاد



يجب أن ينتبه كلّ من الزوج والزوجة على التّخفيف من انتقاد بعضهما البعض على كلّ تصرّف ولو كان غير مرغوبٍ به. هذا الانتقاد غالباً ما يخلّف بعض المشاكل التي يصعب حلّها فتتراكم وتؤدّي إلى النفور بين الزوجين.



قتل الملل والروتين



يظهر الملل داخل العلاقات العاطفيّة، خصوصاً العلاقات الزوجيّة، عندما يشعر أحد الطرفين بأنّ الشريك لا يرغب في الجلوس معه لفتراتٍ طويلة.



هذا الملل والروتين في العلاقة من أبرز أسباب النفور بين الزوجين، لذلك لا بدّ من قتلهما من أجل علاج هذه الآفة التي قد تدمّر أيّ زواج مهما كان متيناً.



تخصيص وقتٍ للشريك



إنّ تجاهل الزوج لزوجته المتعمد وعدم اهتمامه بها حتى في الأمور البسييطة يدلّ على لامبالاته بها. كذلك الزوجة، قد تنشغل بشكلٍ يزيد عن الحدّ بالأطفال والأعباء المنزليّة من دون تخصيص وقتٍ لزوجها.



من هنا، لا بدّ من تخصيص كلّ فرد وقتٍ مميّز لشريكه من أجل ممارسة بعض الهوايات المشتركة وقضاء وقتٍ رومانسي سوياً.



ابتكار المفاجآت السارّة



تُعتبر المفاجآت من أكثر الأمور التي تكسر الروتين والملل في كلّ علاقة زوجيّة، كما أنّها تعالج النفور في حال كان يسيطر على الزوجين.



يُمكن للزوج أن يفاجئ زوجته بهديّةٍ ما أو حجزٍ في مطعم للإستمتاع بعشاءٍ رومانسي بعيداً عن الناس. كذلك، فإنّ المرأة يمكنها أن تفاجئ زوجها أيضاً بتحضير مائدة عشاء مميّزة ورومانسية لقضاء وقتٍ ممتع بعد وصوله من عمله منهكاً.



هذه الخطوات الـ4 من الممكن أن تشكّل الحلول المناسبة لعلاج النفور الذي يعاني منه معظم الأزواج.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة