بدء أداء امتحانات اليوم السادس"الفيزياء والتاريخ" لطلاب الثانوية العامة

7:56 AM Tue, Jun 19, 2018


رحاب اف ام

بدأ منذ قليل طلاب الثانوية العامة، في أداء امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، في اليوم السادس من أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة في الدور الأول من العام الدراسي 2017-2018.



ويعد امتحان التاريخ والفيزياء أول امتحان يؤديه الطلاب بعد إجازة عيد الفطر، حيث توقفت الامتحانات بعد أداء الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الماضي.



يذكر أن طلاب الثانوية العامة بدأوا خوض موسم الامتحانات الأسبوع قبل الماضي بأداء امتحان اللغة العربية، والتربية الدينية، وذلك يوم الحد، كما أدى الطلاب امتحان الاقتصاد والإحصاء في اليوم التالي من الامتحانات والذي كان يوم الثلاثاء، ثم خاضو امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية يوم الخميس، واستكمل الطلاب الامتحانات يوم الأحد الماضي بامتحان الجبر والهندسة الفراغية.



ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 طالبًا وطالبة، بخلاف طلاب المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، حيث أن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبًا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبًا وطالبة.



أما عن عدد لجان سير الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية، فبلغ 1777 لجنة سير، بواقع 695 لجنة في قطاع القاهرة، و372 في قطاع الإسكندرية، و372 بقطاع المنصورة، و338 بقطاع أسيوط.



وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي عقب كل امتحان من امتحانات شهادة اتمام الدراسة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2018/2017 بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة