العالم يترقب نهائيا تاريخيا بين فيدرر ونادال

4:00 PM Sun, Jul 8, 2018


رحاب اف ام

فى ذكرى مرور 10 سنوات على نهائى ويمبلدون 2008، الذى يراه البعض على نطاق واسع "أعظم مباراة فى تاريخ التنس"، يبدو أن النجوم يمهدون الطريق أمام روجر فيدرر ورفائيل نادال نحو نهائى مرتقب جديد.

واللاعبان هما الأفضل فى العالم حاليا وهيمنا على آخر ستة ألقاب فى البطولات الأربع الكبرى ليصبح رصيدهما معا 37 لقبا كبيرا.



تنس (1)

لكن الأهم من ذلك هو جاهزية اللاعبين ووجود مؤشرات على إمكانية تجدد المواجهة فى 15 يوليو مع وصولهما إلى الدور الرابع فى البطولة المقامة على الأراضى العشبية ودون خسارة أى مجموعة.

وفى الوقت الذى ستحلم فيه جماهير التنس حول العالم بتجدد الصراع بين أنجح لاعبين على وجه الأرض، فإن هناك من لا يرغب فى ذلك.

وقال نادال، المصنف الأول عالميا، أمس السبت، ليثير ضحك الصحفيين "لو وصلت إلى النهائى فإنى أفضل مواجهة لاعب أسهل، أنا لست غبيا".

ومنذ وصول نادال إلى النهائى الخامس فى نادى عموم إنجلترا منذ سبع سنوات لم يتمكن بطل 2008 و2010 من اجتياز الدور الرابع.

وخسر اللاعب الإسبانى أمام لاعبين أصحاب تصنيف متأخر فى أربع من آخر خمس مشاركات فى ويمبلدون لذا يأمل هذه المرة فى تجنب المفاجآت.



تنس (2)

خسر نادال 4 مباريات متتالية أمام فيدرر فى آخر 18 شهرا.

وتضمنت هذه المباريات فوز فيدرر (36 عاما) فى نهائى مثير لبطولة أستراليا المفتوحة العام الماضى ليقلص اللاعب السويسرى بطل ويمبلدون ثمانى مرات سجل المواجهات المباشرة مع نادال إلى 23-15.

لكن بعد حصد نادال لقب فرنسا المفتوحة للمرة 11، وتعزيز رقمه القياسى، منذ أقل من أربع أسابيع بدا أن اللاعب الإسبانى يرغب فى حصد ثنائية رولان جاروس وويمبلدون للمرة الثالثة فى مسيرته.

وقال نادال الذى ابتلى بإصابات عديدة فى الركبة خلال مسيرته "بالنسبة لى من الرائع اكتساب مثل هذه الخبرات مجددا واللعب بشكل رائع خلال فترة متأخرة فى مسيرتي".

وأضاف "كل هذه المشكلات التى تعرضت لها خلال مسيرتى.. جعلتنى أستمتع باللحظات الجيدة. أنا ألعب بشكل رائع وأتطلع إلى مواصلة اللعب بشكل رائع".

وسيلعب نادال فى الدور الرابع مع التشيكى ييرى فيسيلى بينما يلتقى غريمه فيدرر مع الفرنسى أدريان مانارينو.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة