تأجيل إعادة محاكمة مرسي في قضية اقتحام السجون إلى 28 أكتوبر

5:38 PM Wed, Oct 10, 2018


رحاب اف ام

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية والمعروفة إعلاميا باقتحام الحدود الشرقية للبلاد.

والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011، بالاتفاق مع التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية وميليشيا حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني، وذلك إلى جلسة 28 أكتوبر الجاري لاستكمال سماع شهادة حبيب العادلي.

واستمعت هيئة المحكمة إلى شهادة اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، والذي أكد أن مصر تعرضت في يناير 2011 لمؤامرة مُخطط لها من قبل أجهزة مخابرات أجنبية، الخطة تستهدف إسقاط النظام في مصر، موضحًا أن المخطط كان به أكثر من شق لتصل إلى الهدف الرئيسي بإسقاط النظام في مصر.

يذكر أن محكمة النقض ألغت، في نوفمبر 2016، الأحكام الصادرة بالإدانة التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المشدد بحق محمد مرسي و25 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وقررت إعادة محاكمتهم من جديد في القضية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، سبق وأصدرت حكمها في يونيو 2015 بالإعدام شنقا بحق مرسي ومحمد بديع المرشد العام للجماعة الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحي حامد عضو مكتب الإرشاد، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل، والقيادي الإخواني عصام العريان، كما قضت بمعاقبة 20 متهما حضوريا بالسجن المؤبد.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة