وزير التعليم العالى يستعرض تقريراً حول إعلان خطة البعثات للعام الثانى 2018/2019

11:04 AM Sun, Oct 14, 2018


كتبت: شيماء حمدى

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً مقدماً من د.كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول الإعلان عن خطة البعثات للعام الثانى 2018/2019 من الخطة الخمسية الثامنة 2017-2022.

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم لخطة البعثات للعام الثانى 2018 /2019 من الخطة الخمسية الثامنة 2017-2022 بالنظام التنافسى هو 8 نوفمبر القادم، على أن يتم التقدم إلكترونياً علــــى موقع قطـــــاع الشئون الثقافية والبعثات الآتى: www.mohe-casm.edu.eg ،

وذلك فى التخصصات ذات الأولوية لخطة التنمية المستدامة بالدولة وهى: (الطاقة الجديدة والمتجددة، تحليه موارد المياه، وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، علوم الحياة، العلوم الزراعية والتغذية، والعلوم التجارية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية، والعلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة).

وأضاف التقرير أنه يشترط فى المتقدم للبعثات لمنح الحصول على درجة الدكتوراه أن يكون مدرسا مساعدا أو باحثا مساعدا في إحدى الجهات المدرجة بخطة البعثات، وألا تقل مدة خدمته في التعيين عن عامين، وألا يزيد سن المتقدم للبعثة عن 30 عاما، والحصول على 6,5 درجة في اختبارIELTS أو 79 درجة تويفل دولي في IBT عند التقدم بهذا المستوى للدول الناطقة باللغة الإنجليزية، أو المستوى الأعلى الذى تطلبه الجامعات الأجنبية، وألا يكون قد سبق له الحصول على بعثة أو منحة مقدمة للدولة بغرض الحصول على الدكتوراه.

وأوضح التقرير أنه يتم إعفاء المتقدم من تقديم المستوى اللغوي المطلوب إذا كان التخصص متفق مع لغة دوله الإيفاد، وكذلك إعفاء الحاصلين علي درجة الماجستير من الخارج من شرط اللغة بشرط أن تكون الدراسة باللغة نفسها.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة