5 إشارات تدلّ على أن هذا الزواج لن يدوم

9:49 AM Tue, Oct 16, 2018


رحاب اف ام

الإحصائيات تشير إلى أن نسبة كبيرة من الزيجات لا تصمد أمام الاختبارات، وتنتهي خلال السنوات الخمس الأولى، لكن هناك إشارات تساعدك لتقييم علاقتك ومعرفة أنكِ في علاقة لن يدوم الالتزام بها طويلاً..

1- بعد الزفاف خيبة أمل

خلال فترة التخطيط للزفاف، تنشغلين في اختيار تفاصيل الحفل إلى درجة قد لا تجعلك تركّزين على علاقتك بشريكك، وبعد انتهاء الحفل، تشعرين بخيبة أمل كبيرة، فأنتِ تعيشين مع شخص لا تعرفينه، وكأن الزواج كان نهاية للحب، على عكس الطبيعي، وهو أن يكون بداية لحياة جديدة بمشاعر أعمق وأكثر صدقاً.

2- مفاجأة الالتزام

الزواج علاقة التزام بين طرفين، كل منهما يلتزم تجاه الآخر بمسؤوليات عاطفية وجسدية ومادية واجتماعية، وعندما يكون أحد الطرفين غير مستعد للالتزام، فإنه يُصاب بالارتباك فور إتمام الزواج وبدء الحياة الحقيقية، وهنا تبدأ شرارة المشاكل التي لا تنتهي، فعلى الرغم من وجود الحب، فإن الجدية غير متوفرة، وهي أهم أسس الزواج.

3- زواج رغم المشاكل

يعتقد البعض أن إتمام الزواج رغم وجود مشاكل كبيرة خلال فترة الخطوبة، يعني أن حل هذه المشاكل بفعل اتحاد الزوجين، وأن العلاقة الزوجية تمحو المشاكل.

وفي الواقع تكون تحدّيات السنوات الأولى من الزواج كافية، ولا تحتمل المزيد من الخلافات، كما أن عقد الزواج لا يحل المشاكل القائمة بالفعل، فهو في النهاية مجرد ورقة.

لذا من المهم إيجاد حلول للمشاكل قبل إتمام الزواج، أو الانفصال في الوقت المناسب بدلاً من الانفصال بعد الزواج، وبالطبع بعد المزيد والمزيد من الصراعات.

4- غياب القدوة

الجميع يتعلم من تجارب الغير المشابهة، حتى الأطفال يتعلمون من مشاهدة آبائهم، لذا فإن كان الزوجان يتعلمان أصول الحياة الزوجية من السينما والدراما فقط، ولا توجد في حياتهما أي نماذج ناجحة، فالتحديات التي تواجههما تكون أكبر وأخطر.

5- عدم الصبر

من الوارد أن تُصاب العلاقة الزوجية بالملل أو الفتور، بالتأكيد كل علاقة تمر بعقبات، وهذا يتطلّب الصبر وبذل الجهد من أجل النجاة بالزواج.

في حال عدم تحلّي الزوجين أو أحدهما بالصبر، وعدم الاستعداد لبذل الجهد من أجل إصلاح العلاقة، فالاتجاه السريع يكون نحو الحل الأسهل وهو الانفصال.








لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة