طرق للتغلب على الخوف من الالتزام بالزواج

5:42 PM Wed, Oct 24, 2018


رحاب اف ام

مشاهدة العديد من التجارب السيئة بالتأكيد يدفعك إلى الخوف من الالتزام بالزواج، أو قد تكونين طموحة إلى درجة أنك قد ترتعبين من تأثير مسؤوليات الزواج على حياتك المهنية.

ومهما كانت أسبابك للخوف من الالتزام بعلاقة جدية، فهناك طرق للتغلب على هذه المخاوف..

1- اكتشفي أصل خوفك

هناك العديد من الأسباب التي تدفع المرء للخوف من الزواج، مثل النشأة في منزل فيه صراعات، أو الخوف من الفشل العاطفي، أو عدم القدرة على التخلص من الخوف.

من الضروري اكتشاف السبب وراء خوفك، فمعرفة السبب يساعدك على تحديد مدى تأثيره الحقيقي، وفي أغلب الأحيان ستجدين أن خوفك لا أساس له من الصحة، وهذا يحررك.

2- واجهي خوفك

لا تسمحي للخوف بالتحكم بقراراتك، عليكِ مواجهة مخاوفك واقتحام نقاط خوفك، فقط إن وجدتِ الشخص المناسب، اقتحمي خوفك وقومي بخطوة تجاه ما تريدين رغماً عن مخاوفك.

3- افتحي مجال حياتك

الخوف من الالتزام هو نتيجة حياة مقيّدة، أطلقي العنان لحياتك، واسمحي لنفسك ببعض الحرية والمرونة لتقبّل المعاملات المختلفة مع الآخرين، هذا يجعلك منفتحة وأقل خوفاً.

4- لا تعتمدي على الآخرين لتشعري بالرضى

قد يكون سبب خوفك هو آراء الطرف الآخر بكِ، وهذا يكون نتيجة اعتمادك على الآخرين في تحقيق الرضى تجاه نفسك، توقّفي عن هذا ولا تسمحي لنفسك بالتأثر بآراء الآخرين بكِ، فسواء أعجبت أحداً أم لا، كوني واثقة بنفسك، وراضية على ما أنتِ عليه، هذا يبدّد مخاوفك من الدخول في علاقة.

5- ابحثي عن الحرية في الحب

الشعور بالحصار في العلاقة يسبب شعوراً بالخوف، قد يكون قد حان الوقت لتغيير طريقة تفكيرك، ابحثي عن علاقة تجدين فيها الحرية، هذا يجعلكِ مطمئنة وسعيدة.

6- ابحثي عن شخص يشاركك قيمك

الارتباط بشخص مختلف عنكِ اختلافات جوهرية يعرّضك للخوف من تفاقم الخلافات والوصول إلى الطلاق، لذا ابحثي عن شريك يحمل نفس قيمك الأساسية، مثل الدين والمبادئ الأخلاقية الأساسية، والمستوى العلمي.

7- رافقي أزواجاً لديهم علاقات صحية

لا توجد طريقة لفهم العلاقات الصحية أكثر من رؤيتها على أرض الواقع، والبقاء الدائم مع أزواج لديهم علاقات سيئة يمنحك وجهة نظر منحرفة، ولإعادة تصحيح وجهة نظرك، عليكِ مصاحبة أشخاص يعيشون علاقات صحية وسعيدة، هذا يشجعك على الالتزام بالزواج وعدم الخوف منه.

8- فكري في الفوائد

الفوائد العاطفية والاجتماعية التي يمنحها لكِ الزواج كثيرة جداً، فكّري فيها لتتغلّبي على مخاوفك من الزواج.










لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة