الكشف على 15 ألف مواطن ضمن مبادرة «عنيك في عنيا»

3:13 PM Sat, Oct 27, 2018


كتبت: شيماء حمدى

واصلت مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى، عملها، حيث تم إطلاق 16 قافلة في 7 محافظات خلال شهر أكتوبر الجاري.

وقال هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، إن «عنيك في عنينا» أطلقت 16 قافلة في: (بني موسى، وبدر، وكفر الدوار، وكينج عثمان بمحافظة البحيرة، وقرى كفر الزيات، وقطور، وطنطا بمحافظة الغربية، وكفر الرفاعي بالجيزة، والمنزلة بمحافظة القليوبية، وقرى الرياينة، والبعيرات بمحافظة الأقصر، ونجع أبو دياب، ونجع العكرمي بمحافظة قنا، وقرى أبو الريش، ودراو، والخور القبلي بمحافظة أسوان)، بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية.

وأشار «عبد الفتاح»، في بيان صحفي اليوم، إلى أن ارتفاع المستفيدين من المبادرة خلال أكتوبر الجاري، بلغ 15 ألف مواطن مستفيد سواء بالكشف أو العلاج أو النظارات الطبية أو التدخلات الجراحية وجميعها بالمجان.

وقال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على المبادرة، أن «عنيك في عنينا» كشفت على 80 ألف مواطن وذلك من خلال 80 قافلة منذ انطلاقها يناير الماضي.

يذكر أن مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت يناير الماضي، تحت رعاية رئيس الوزراء، بالتعاون بين مؤسسة «صناع الخير» للتنمية وشركة للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية.


لماذا تغير البروج كل قواعد اللعبة؟ انقر هنا للتعرف علي السبب

لماذا تغير البروج كل قواعد اللعبة؟ انقر هنا للتعرف علي السبب
whyalburouj.com



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة