مصر وألمانيا توقعان اتفاقية جديدة شاملة لتطوير التعليم الفني

8:31 AM Tue, Oct 30, 2018


رحاب اف ام

صرح المكتب الإعلامى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وقع اتفاقية جديدة مع الدكتور جيرد مولر وزير التعاون الاقتصادي والتنمية بدولة المانيا الاتحادية أمس الاثنين.

وذلك بعد عام من المفاوضات بين الجانبين المصرى والألمانى، أكد الجانب الألماني علي دعمه لجهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير التعليم الفني وأن الاتفاقية سوف تشمل منحه مالية بحجم كبير ‎وتأتى الاتفاقية فى ضوء تنفيذ توصيات السيد رئيس الجمهورية بمؤتمر الشباب الأخير والخاصة بتطوير التعليم الفني.

‎أعرب شوقى عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعد خطوة كبيرة في اتجاه التعاون بين البلدين نحو التركيز على إدارة الجودة بالمدارس الفنية، ورفع مهارات الطلاب التخصصية لتنافس الدول الأوروبية، وتدريب معلمى التعليم الفني على المهارات الفنية التخصصية الحقيقية التي يحتاجها المعلم؛ حتي يواكب المعلمين والطلاب احتياجات سوق العمل المصري والعالمي.

‎قال شوقى: "إن ألمانيا شريك استيراتيجى هام في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنه لأول مرة مصر تمضي قدمًا باتفاقية شاملة بهذا الحجم نحو جودة التعليم الفني وتدريب معلمي التعليم الفني".

‎وأشار شوقى إلى أن الاتفاقية تضم محورين رئيسين، أن تكون ألمانيا شريك لمصر لاول مرة في إنشاء هيئة ضمان جودة برامج التعليم الفني، وإنشاء مركز لتدريب معلمي ومدققي التعليم الفني، موضحًا أن هاتين الهيئتين هما أول هيئتين من نوعهما للاهتمام بتدريب المعلم الفني وتأكيد الجودة التعليمية بمدارس التعليم الفني، حيث تخطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على اعتماد جودة كافة مدارس التعليم الفني بخطة زمنية حتى ٢٠٣٠، ويعد التركيز على هذه المحاور جديد بالمقارنة بسلسلة الاتفاقيات المعدة في العشر سنوات الماضية مع ألمانيا.

‎وأوضح شوقى أن الاتفاقية شملت أيضًا دعم نماذج المدارس الجديدة مع القطاع الخاص والتعليم المزدوج ومراكز للتميز بمختلف المحافظات، لافتًا إلى أنه من المتوقع من هذه الاتفاقية الدخول في عهد جديد من تحويل جذري بالتعليم الفني يشمل تدريب المعلمين، وتحديث المناهج وسبل التدريس بالتعاون مع ألماني



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة