نقيب الزراعيين: منتدى الشباب نشر فكر السلام بين قيادات الدول

11:45 AM Wed, Nov 7, 2018


رحاب اف ام

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعين على هامش منتدى الشباب العالمي في نسخته الثانية، إن الرئيس السيسي اهتم بالحديث عن ضرورة نشر فكر السلام بين قيادات الدول مثل الرئيس الراحل السادات الذي كان يهدف إلى السلام، وأشار إلى أن القيادات السياسية عليها دور كبير في خفض النزاع الداخلي الذي بدوره يؤدي إلى إنهاء النزاع الخارجي.

وأضاف خليفة، أن مؤتمر الشباب أعطى الدور القيادي للشباب كما أعطى المرأة دور أكبر والدليل على ذلك هو وجود 9 وزيرات بالحكومة، وأشار إلى أن المنتدى اهتم بقضايا المياه والصراعات القائمة بين البلدان في الشرق الأوسط بسببها، مضيفاً أنه على كل الدول الاستفادة من مواردها المائية وعدم احتكار الدول للمياه.

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أن تغيير المناخ يعتبر مشكلة كونية، مشيرا إلى أن الدول النامية هي التي تتحمل ثمن وعواقب الثورة الصناعية التي استفادت منها الدول الكبرى، كما يطالب الدول الكبرى بالمساهمة في حل مشكلة البطالة لدي الدول النامية حتي تتوقف الهجرة الغير شرعية، مشيراً إلى أنه من سبتمبر 2016 حتى الآن لم توجد حالة هجرة غير شرعية من مصر.

وقال خليفة، إننا نريد أن تكون إفريقيا قارة غنية بالموارد الطبيعية، وهذه هي أجندة إفريقيا 2063، ولكن هذا سيحتاج مجهود كبير لإدارة هذه الأجندة، مضيفا أن مصر تسير على الطريق الصحيح بثقة وقوة كما أن شبابها هم أملها ومستقبلها، كما أن مصر عادت بقوة لتقود إقليميا من جديد ولتقوم بواجبها تجاه العالم.

ولفت إلى أن منتدى شباب العالم أصبح على الأجندة الدولية والدليل علي ذلك هو أن يتم إرسال مندوبة عن الأمين العام للأمم المتحدة لحضور المنتدى، وإلقاء كلمة باسم الأمين العام، مشيرا إلى مشاركة أكثر من 5 آلاف شاب من شباب العالم وخروج المنتدى بتوصيات من آراءهم ومبادرات، وذلك في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة