"بناة المستقبل" مجموعة طلعت مصطفى بين التاريخ والتطور والرؤية المستقبلية

1:02 PM Fri, Nov 9, 2018


رحاب اف ام

النشأة منذ السبيعنات
منذ أوائل السبعينات بدأ المهندس/ طلعت مصطفى مع أولاده الثلاث العمل في مجال المقاولات بمصر، فقامت العائلة بتطوير أعمالها والتركيز على الجودة والتسليم الفوري والالتزام بالمواصفات التفصيلية للوحدات السكنية أنذاك.

الفرص المتاحة في التطوير العقاري
في منتصف 1980، بدأ السيد هشام طلعت مصطفى بالتطلع إلى التوسع في مشاريع التطوير العقاري على نطاق واسع وذلك بعد توفير الفرصة في برنامج التنمية الذي ترعاه الحكومة والذي بدأ في عام 1983 من أجل مواجهة نقص المساكن في مصر ولتحسين نوعية الحياة للمواطنين. وكجزء من البرنامج سمحت الحكومة للقطاع الخاص القيام بأعمال االتطوير، وروجت لعمل تطوير سلسلة من تسع مدن تابعة/الساتلايت جديدة (satellite cities) في المناطق الصحراوية غير المستثمرة في جميع أنحاء القاهرة على أن تتصل تلك المدن ببعضها البعض من خلال 'الطريق الدائري'.

تطوير قرية الروضة الخضراء
في عام 1987، بدأ النشاط العقاري للمجموعة بافتتاح قرية 'الروضة الخضراء' على مساحة 84 ألف متر مربع في منطقة أبو يوسف بمحافظة الاسكندرية. وقد تم بيع المشروع بحلول عام 1990.

بداية الاستثمار العقاري بالإسكندرية
في يناير 1988، تم تأسيس شركة AREI، شركة تعمل بموجب القانون رقم 159 لسنة 1981، باعتبارها المساعد في التطوير العقاري لمجموعة طلعت مصطفى. وكانت 'قرية فيرجينيا بيتش' أول مشروع تقوم به شركة AREI والذي يمتد على مساحة 365.4 ألف متر مربع بالساحل الشمالي. لم يكتسب المشروع شهرة عالية فحسب بل وتم بيعه بالكامل بحلول عام 1995.

التواجد الكبير داخل التطوير المجتمعي
وجدت مجموعة طلعت مصطفى الفرصة لتوسيع هذا النموذج من خلال تطوير مجتمعات سكنية مماثلة كجزء من المدن التابعة / الساتلايت على ضواحي القاهرة. فقدمت المجموعة اقتراحان ناجحان لتطوير أجزاء من تلك الأرض حيث بدأت عام 1994 في بيع الوحدات السكنية بـمجمعي 'الماي فير' بمدينة الشروق، شرق القاهرة و'الربوة 1' بالشيخ زايد، غرب القاهرة. وقد تم تسليم الوحدات السكنية بتلك المجتمعات السكنية بالكامل بحلول عام 2004.

البناء عقب النجاح
حاولت مجموعة طلعت مصطفى تطوير مساحات أكبر من الأراضي الموجودة بضواحي القاهرة. ففي عام 1996 بدأت في تطوير المرحلة الأولى من مشروع الشركة الرئيسي مدينة 'الرحاب 1' التي تقع في القاهرة الجديدة، والتي تعد أول مجمع سكني متكامل الخدمات والمرافق في مصر. وبناء على زيادة الطلب على العقارات بمنطقة 'الرحاب1' بدأت المجموعة في المبيعات أثناء البناء الذي من المقدر الانتهاء منه بالكامل بحلول عام 2017. وخلال العام نفسه سيتم افتتاح 'الربوة 2'.

أكبر مدينة مغلقة متكاملة الخدمات والمرافق في الشرق الأوسط
في يوليو 2006، بدأت مجموعة طلعت مصطفى مشروع جديد تحت اسم 'مدينتي' والذي يتم بناؤه على مساحة ما يقرب من 33.6 مليون متر مربع، مما يجعل هذا المشروع يُصنف على أنه أكبر مدينة مغلقة متكاملة المرافق والخدمات بالشرق الأوسط. ومن المتوقع استكمال المشروع بالكامل بحلول عام 2023.

سد الفجوة بالفنادق الفاخرة في مصر
في عامي 1995 و 1996، حرصت مجموعة طلعت مصطفى على القيام بالإنشاءات وفق خبراتها المتطورة والتنويع في أعمالها إذ قامت بتحديد الفجوة الموجودة بسوق الفنادق الفاخرة في مصر على أساس ما لديها من أراضٍ تمكنها من بناء 'منتجع فورسيزونز شرم الشيخ' وفندق 'فورسيزونز القاهرة في نايل بلازا' الذين تم افتتاحهم عام 2002 و 2004 على التوالي. وبحلول عام 2007، افتتحت المجموعة الفندق الثالث بالاسكندرية والمعروف باسم 'فورسيزونز سان ستيفانو'.

نتوقع المزيد في المستقبل
وعلى غرار النجاح الطويل والخبرة العريقة في السوق المصري، فإن مجموعة طلعت مصطفى تعمل حالياً على فتح أسواق جديدة في كل من تنمية المجتمعات السكنية، والفنادق والمنتجعات، والتي تشمل إقامة مشروع مشترك في المملكة العربية السعودية، وكذلك التوسع في الفرص المتاحة بالخليج، إلى جانب التوسعات التي تقوم بها داخل مصر من إقامة مشاريع فندقية ومنتجعات جديدة في مواقع مثل مرسى علم والأقصر، وأكثر من ذلك في المستقبل القريب.





لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة