مشاركة مبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء بمعرض Cairo ICT للعام الثاني

8:17 PM Sun, Nov 25, 2018


رحاب اف ام

أعلنت مبادرة "Egypt IoT Challenge" تحدي مصر لإنترنت الأشياء، والذي يُنظمه مجمع الإبداع ببرج العرب بالشراكة مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE "شعبة إدارة التكنولوجيا" وأكاديمية البحث العلمي وبشراكة إستراتيجية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وترعاه الشركة المصرية للاتصالات WE كراعي رسمي، عن مشاركتها في معرض ومؤتمرCairo ICT 2018 كايرو اَي سي تي، الذي انطلق فعاليات دورته الـ22 اليوم خلال الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الجاري.

وتُعد مشاركة مبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء "Egypt IoT Challenge"، هي الثانية لها بهذا المعرض الكبير، وسط تواجد أكثر من 500 شركة، وعدد من الوزارات والجهات الحكومية. وتبرز "Egypt IoT Challenge" من خلال تركيزها على زيادة الوعي التكنولوجي لدى مختلف الأعمار والشرائح بالمجتمع، بداية من أطفال الكشافة، مرورًا بطلاب الجامعات، والخريجين.

وتهدف مبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء، للاستفادة من النظام البيئي بأكمله لتعزيز النمو الاقتصادي الرقمي في مصر، من خلال دعم الأفكار المبتكرة في مجال إنترنت الأشياء والمجالات ذات الصلة كالحلول المتصلة والحلول الذكية، مثل المنزل الذكي، والمدينة الذكية، والخدمات اللوجستية الذكية، والمرافق الذكية، والطاقة الذكية، والسيارات المتصلة، والأجهزة القابلة للارتداء.

وتعرض المبادرة خلال فعاليات الدورة الـ22 لمعرض Cairo ICT كايرو اَي سي تي، عدد من التطبيقات المتعلقة بقطاعات النقل، والزراعة، والمنزل الذكي، وذلك من خلال 3 مسارات، هم مشاريع التخرج، والشركات المبتدئة Start-ups، والشركات الصغيرة والمتوسطة. وذلك لما يُتيحه المعرض، من فرص جديدة للشباب، عبر تواجد القطاع الحكومي والقطاع الصناعي، وكذلك المتخصصين من الجانب الـتقني.

يُذكر أن مبادرة " Egypt IoT Challenge" تحدي مصر لإنترنت الأشياء، انطلقت عام 2016 بدعم من شركة "إنتل" العالمية ومركز الإبداع وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تتبني المبادرة، إستراتيجية طموحة تقوم على أساس مجموعة متكاملة من برامج التدريب والتأهيل والدعم الفني ونقل الخبرات العالمية الحديثة في هذا المجال.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة