تعرفى على كيفية تقديم خطيبك إلى أصدقائك

8:26 AM Sun, Jan 27, 2019


رحاب اف ام

الارتباط لا يعني شخصين فقط، فكل طرف لديه عائلة وأصدقاء وحياة اجتماعية خاصة به، بالطبع يجب أن يتعرّف كل من الطرفين إلى عائلة الآخر.
كما أن الأصدقاء أيضاً عامل مهم، فأصدقاؤك هم من يعرفون شخصيتك جيداً، كما يستطيعون نصيحتك، ورؤية الصورة بشكل كامل، ويمثلون دائرة دعم لكِ.


العلاقة بين شريكك وأصدقائك كلما كانت جيدة، كان هذا أفضل لكِ على الجانب النفسي والاجتماعي، وبما أن الانطباعات الأولى تدوم، فإن تقديم خطيبك إلى أصدقائك خطوة مهمة تحتاج إلى ترتيبات خاصّة، واهتمام كبير، وإليكِ كيفية تقديم خطيبك لأصدقائك حتى تمرّ هذه المرحلة بأفضل صورة ممكنة..


1- اختاري مجموعة صغيرة
لا تختاري مناسبة أو احتفالاً لتقدّمي خطيبك إلى مجموعة كبيرة من الأصدقاء، فيغرق بالأسماء والوجوه ولا يتذكر أحداً، ولن يجد الترحيب والاهتمام المطلوب، ولكن اختاري مجموعة صغيرة مقرّبة من الأصدقاء، 3 أو 4 أفراد مثلاً، وخططي لتناول العشاء، أو القهوة معاً، هذا يمنحك السيطرة على الوضع، ويسمح بإجراء لقاء مقرب وتواصل حقيقي بين خطيبك وأصدقائك.


2- قومي بتقريب الأطراف مسبقاً
تحدثي مع أصدقائك بمفردهم عن القواسم المشتركة بينهم وبين خطيبك، ما يحبّه وما يهتم به، هذا يساعد على التقريب بين خطيبك وأصدقائك، وما إن يبدأ الحديث حتى يشعر جميع الأطراف بالقرب والحميمية نظراً لوجود اهتمامات مشتركة، وهذا هو المطلوب.


3- لا تهيمني على الحديث
لقد قمتِ سابقاً بالتقريب بين الأطراف، والآن حان الوقت لمنحهم فرصة التحدث معاً بحرية، دون محاولة الهيمنة عليهم وتوجيه الحديث، اتركي لهم حرّية التحدث بالطريقة التي يفضّلونها، وفي النقاط التي يرغبون في مناقشتها، وعلى عكس المتوقع، فإن الحديث بدون إشرافك، سيقلل عدد النقاشات التي يمكن خوضها، وبالتالي تقل فرص الخلافات.


4- أعدّي خطيبك للمقابلة
كما تحدثتِ إلى أصدقائك عن خطيبك، حان الوقت للتحدث مع خطيبك وتعريفه بمن سيقابلهم، والاهتمامات المشتركة بينه وبين كل منهم، هذا يعدّه لهذه المقابلة، ويساعد على التقريب بين جميع الأطراف.








لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة