الصراحة وتجنب الانانية سر الزواج الناجح

1:08 PM Wed, Feb 27, 2019


رحاب اف ام

هل صادفت أن التقيت زوجين ولفت انتباهك علاقتهما المميزة وتمنيت أن تحصل على مثل تلك العلاقة؟ كان هذا هو السؤال الذي طرحه موقع "بمبة نار" المتخصص في شؤون المرأة التابع لجريدة "ملليت" التركية، حيث أشار إلى أنه بالإمكان أن يكون أي شخص واحد من هولاء الأزواج، من خلال اتباع مجموعة من الأسرار بهدف الحصول على حياة سعيدة.
ورصد الموقع التركي تلك الأسباب على النحو التالي:
1- الحفاظ على استمرارية العلاقة الرومانسية بينهما: بعد مرور 5 سنوات على الزواج، يصبح كل شيء عادي ويعتاد الأزواج على روتين الحياة، ما يسبب فتور في علاقاتهما، ولكن الأزواج الذين يتمتعون بزواج سعيد لا يسمحون أبدًا بحدوث ذلك، فإذا أردت علاقة زوجية ناجحة، تأكد من تحديد موعد رومانسي مع شريكك مرة على الأقل في الأسبوع.
2- الحفاظ على علاقات صداقة قريبة: الأزواج الناجحون ليسوا فقط رومانسيين، ولكنهم أيضا أصدقاء مقربين، حيث إنهم يهتمون ببعضهم البعض، ويتحدثون دائمًا سويًا عما يحدث في حياة كلا منهما، ويستمتعون بوقتهم معًا.
3- لا يخفون أي شيء عن بعضهم البعض: التواصل يعد أحد أهم حجر أساس في العلاقة، فإذا لم يكن هناك تواصل بين الزوجين، فقد يكون من الصعب جدًا الحفاظ على علاقتهما، على عكس الأزواج الناجحين في علاقاتهم فهم يتحدثون عن كل شيء مع بعضهم البعض، ويستمعون جيدًا لبعضهم البعض.
4- يتجاوزون خلافاتهم ولا يلتفتوا لها: يعرف هؤلاء الأزواج أن النزاع دائمًا ما يكون مؤقتًا، وليس المهم هو من على صواب ومن أرتكب خطأ، أنهم لا يفكرون بمثل تلك الطريقة ويتناسون خلافاتهم بسرعة.
5- يحترمان بعضهما البعض: الأزواج الناجحون في علاقتهما يحترمان بعضهما البعض في كل المواقف حتى وإن كانت تبدو أشياء صغيرة، على سبيل المثال، قد يعود أحداهم إلى البيت ويسافر وحده عبر قنوات التليفزيون، هذة المواقف الصغيرة مهمة جدًا للزوجين، ولهذا يجب على الأزواج تقدير بعضهم البعض.
6- لا تسيطر عليهما صفة الأنانية: يمكن للأزواج غير الأنانيين فقط تجاوز المواقف الصعبة في علاقاتهم، لا يحاول طرف منهم فرض السيطرة على الأخر، فيحترم كل منهما قرارات الآخر.



لا توجد تعليقات

اضف تعليق

الاسم :  
البريد الالكترونى :    
عنوان التعليق :  
التعليق :  
 
الأكثر قراءة